أفضل طرق التوظيف No Further a Mystery

Wiki Article

دراسة جدوى مشروع محطة غاز في المملكة.. فرصة مربحة في انتظارك

وقد اخترنا تلك العوامل لأنه ثبت بالتجربة أنها تحقق قدرًا كبيرًا من النجاح من حيث تأثير الرسالة واستدامتها ولكنها لا تحقق القدر نفسه فيما يتعلق بالتكلفة. وعوامل التأثير الخمسة هي:

تعتمد الشركات التي تتبنى ثقافة الاستقلالية على نوع من الموظفين الذين يمتلكون مهارات مميزة تمكنهم من تخطيط وتنفيذ المشاريع بطريقتهم الخاصة ، وبذلك يحققون النتائج ويبحثون عن حلول للمشاكل بأنهم ، كما يتميزون بوضع الأهداف ويحققونها بأنفسهم ، وأيضا يستطيعون تنظيم وجدولة وصياغة استراتيجية واضحة بأنفسهم ، كما أنهم يديرون وقتهم بكفاءة ويبقون في مهمة دون الكثير من الرقابة ، ويتخذون قرارات حاسمة جدا تتسم بالجودة ويمكنهم من حل المشكلات التي تواجههم دون مساعدة خارجية . 

ويقول: "ما زالت هناك مؤسسات تعتقد أن استثمار العنصر البشري يمثل عبئًا إضافيًّا على المؤسسة؛ لأنه يحتاج إلى مبالغ طائلة".

إذ اعترى العديد من الأعمال منافسات لا تليق بالرسالة السامية التي يقدمها العمل الخيري، وقد أثّرت المنافسة المحمومة بشكل سلبي على المستفيدين، فبات السباق على الصورة أولى من تقديم المساعدة، وبات أقل الأسعار مقدمًا على الجودة، فأهانت الأولى كرامة شعب يقاوم، والثانية قدّمت ما لا يليق بشعب قدّم الدم وما زال يقدم.

تحقق العدالة بين موظفيك: علينا أن نكون أكثر عدلا وانصافاً في المعاملة بين الموظفين وألّا نُفضّل أحدًا على الآخر حتى تحافظ على التوازن والإيجابية في بيئة العمل وتحافظ على بقاء الموظفين.

تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب دروس ومقالات

تشجع ثقافة العمل الإيجابية النمو على المستويين الشخصي والتنظيمي، حيث سيشعر الموظفون ذوو العقلية المتنامية بالقدرة على أداء أفضل لأعمالهم، والسعي وراء الفرص، كما يمكن للشركات الاستفادة من خبرة العمال القدامى الذين بقوا في الشركة، إضافةً إلى جذب المواهب الجديدة.[٣]

"الرجل" تختار شخصية الشهر: الأمير حسام بن سعود أمير منطقة الباحة

وإنما نفكر في الموظفين الأكفاء لأن غيرهم لن يؤثر كثيرًا في الشركة حال قرر المغادرة، بل ربما تقرر الشركة نفسها، في وقت ما، إبعادهم، لكن هؤلاء الموظفين الأكفاء إذا غادروا لمزيد من التفاصيل يُحدثون فجوة كبيرة ومن ثم تأتي أهمية خطة تعاقب الموظفين الأكفاء.

ويضيف أن هذا الأمر يكلف المؤسسات العربية الكثير من النفقات، حتى يتم تدريب أولئك الموظفين للقيام بمهام المؤسسة، وقد يفشلون في ذلك، مما يؤثر على المؤسسة ككل.

حسناً هنا نأتي إلى سؤال ربما يدور في ذهنك كثيراً "كيف تضمن وفاء هؤلاء الموظفين الأكفاء وتتأكد من أنهم لن يغادروا شركتك؟"، أفضل طريقة للمحافظة عليهم هي معاملتهم بطريقة جيدة، وتقديم لهم امتيازات تجعلهم يبقون أوفياء لك، ولا ينجذبون إلى العروض الأخرى التي يقدمها لهم المنافسين.

الإنتاجية في العمل – طرق وأدوات لزيادة الإنتاجية في العمل المقال التالي

يجب أن تنسجم ثقافة الشركة مع ثقافة المجتمع وتقاليده وعادات المجتمع ، وهذا يعطل سير المؤسسة ويحجبها عن تحقيق أهدافها . 

Report this wiki page